جي بي غبورأوتوتشارك في حملة إفطار مليون ونصف صائم في قرى الأقصر وأسوان مع مؤسسة مصر الخير

Back

جي بي غبورأوتوتشارك في حملة إفطار مليون ونصف صائم في قرى الأقصر وأسوان مع مؤسسة مصر الخير

 شاركت شركة جي بي غبورأوتو في حملة مؤسسة مصر الخير لإفطار مليون ونصف، بهدف المساهمة في رفع العبء عن الأسر المستحقة في المناطق المهمشة والقرى الفقيرة بمحافظتي الأقصر وأسوان.

نظمت الشركة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير ثلاث خيام رمضانية لإفطار الصائمين طوال شهر رمضان، تتسع الواحدة منها إلى200 صائمًا في اليوم، وقدمت من خلالها وجبات ساخنة متكاملة المواد الغذائية من اللحوم والخضراوات والعصائر والحلويات،في مشهد يمثل أحد أهم مظاهر التكافل الاجتماعي خلال شهر رمضان المبارك. وقد استقبلت الخيام 12000 صائم من الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظتين.

 

وإلى جانب الخيام،نجحت الشركة مع مصر الخير في توزيع الوجبات الساخنة على الأسر الأولى بالرعايةداخل منازلهم قبل موعد الإفطار مباشرة. وقد بلغ إجمالي الوجبات التيوزعت 12000 ألف وجبة، بواقع 4000 وجبة في محافظة الأقصر و8000 في محافظة أسوان.

هذا بالإضافة إلى توزيع 8000 كرتونة رمضان، بواقع 3000 كرتونة في محافظة الأقصر و5000 كرتونة في محافظة أسوان، على الأسر المستفيدة في القرى والنجوعالفقيرة التي يصعب فيها توصيل وجبات جاهزة. تحتوي الكرتونة الواحدة على المواد الغذائية الأساسية، مثل: السكر، والمكرونة، والسمن، والفول، والعدس، والتمر، والشاي، وتكفي أسرة مكونه من 5 أفراد.

تأتيمشاركة جي بي غبورأوتو في حملة إفطار مليون ونصف صائم ضمن سلسلةمنالمبادرات الإنسانية التي تتبناها الشركة والتي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية هي التكافل الاجتماعي والتنمية المجتمعية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين. هذه ليست المرة الأولي التي تتعاون فيها شركة جي بي غبورأوتو مع مؤسسة مصر الخير، فقد سبق أن تعاونا في مشروع فك كرب الأمهات الغارمات وسداد ديونهن ومشروع تغطيةنفقاتدراسة لـ 2728 طلابًا والنهوضبالتعليموالقضاء على ظاهرة التسرب فيالمناطقالمهمشةبالأقصروأسوان.